الاثنين، 7 سبتمبر 2009

الفرق بين الأمير السعودي بندر بن أبيه وبين الأمير البلجيكي لورنت ؟


في السعودية : إذا سرق الشريف فيهم تركوه وإذا سرق الضعيف فيهم أقاموا عليه الحد ؟
كل العالم سمع وقرأ وتابع بشغف تداعيات فضيحة اليمامة السعودية المدوية , والتي أصبحت على كل لسان مما دفع توني بلير في حينه للتدخل شخصياً حتى يُثني قاضي التحقيق البريطاني عن إدانة السعودية وذلك حفاظاً على صفقة طائرات التايفون البريطانية !
والفساد السعودي أصبح معروف للجميع وكل الدول تعرف أن هنالك رشاوى وكوميشن يجب أن يُدفع للأمراء السعوديين في حال عقد أي صفقة مع المهلكة السعودية !
والكل يعلم عن علاقة اللص المُبتسم ولي العهد السعودي الحالي ووزير الدفاع سلطان بن عبد العزيز الممحون وأفراد عصابته مُتمثلة بأفراخه الحرامية وعلى رأسهم البندورة وجربوع الصحراء خالد ونوير وبعلها الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز وغيرهم من لصوص الدرعية .

كل هذا حدث ويحدث وسيحدث ولكن ما هي ردة الفعل السعودية الرسمية على تلك الفضيحة , وكيف عالجوا الأمر على الأقل حتى لا يتكرر مرةً أُخرى فتصبح فضائحهم في الغرب بجلاجل ؟
وما كان رد فعل الملك السعودي على فضيحة اليمامة , وكيف تصرف بعد أن سمع الخبر عبر وسائل الإعلام هو وحكومة المومياءآت السعودية أزاء ما تردد عالمياً عن تلك الفضيحة المُخزية ؟
ويا ترَ ماذا كان جزاء هؤلاء اللصوص في حكم الشرع السعودي ؟

فهل أقام عليهم الحد بإعتباره ولي خمر ويطبق الشرع المرخاني , وهل قام بقطع يد أخيه سلطان أو أيدي أبنائه لأنهم سرقوا أموال الأمة ونهبوا ثروات الشعب وقبضوا رشاوى بالمليارات ؟
طبعاً هو أحقر وأصغر من أن يُعاقب سلطان الممحون لأنهُ لا يجرؤ على ذلك ولا يقوى , وليس له قدر أو إحترام أمام بقية أخوته , لأن شخصيته مهزوزة وكسيحة مقارنة بنفوذ أبناء السديرية .
لكن كيف تصرف أبوعابد أزاء فضيحة - بندر غيت – وكيف عالج الأمر بعد أن فاحت روائح اليمامة النتنة والتي أزكمت الأنوف قبل عدة أشهر , عندما كشفتها الصحف البريطانية وبينت أن بندر بن سلطان كان قد تلقى رشوى مالية من قبل شركة بي أيه سستمز البريطانية وبقيمة مليار دولار , كان يحول هذا المبلغ على حسابه في أمريكا وعلى دفعات !؟
http://www.guardian.co.uk/baefiles/story/0,,2097149,00.html
والكل يتذكر كلمة بندر الشهيرة عن تبريره للفساد السعودي عبر القنوات الإعلامية الغربية , حينما قال مُتبجحاً وبكل وقاحة :

( ليس مهماً إذا ما خسرنا خمسين مليار مقابل 400 مليار دولار وختمها بجملة ) سـوو .. وت
http://uk.youtube.com/watch?v=TpgSIEM6N54
تلك هي تربية آل سعود القذرة وهذه هي نتائج النطف المرخانية الضائعة , وبدلاً من أن يُعاقب هذا اللص اللقيط ويُحاكم كمجرم وسارق للمال العام ومُرتشي ؟
أخذهُ معه الملك الأتيس عبد الله بن عبد العزيز في رحلته المكوكية الأخيرة لأوربا وكان يُقدمه كواجهة لرؤساء تلك الدول دون حياء أو خجل !!!

وكأنهُ يقول لهم نحن عصابة علي بابا وخمسة آلاف حرامي , وقد تعودنا على السرقة والنهب وتلقي الرشاوى منذ أيام والدنا المقبور عبد الإنجليز .
مع أنهُ يُدرك جيداً ويعرف تمام المعرفة أن سمعة إبن آخيه - زفت زي وجهه - وأصداء فضيحته ملئت الكون وتناقلتها وسائل الإعلام العالمية والمحلية , وأن وجوده ضمن الوفد " السعودي " يعني مباركة وقبول لمبدأ الرشوة , ويُعتبر دعماً وتأكيداً للفساد السعودي المُستشري والمُتأصل في تلك المهلكة السلولية التعيسة .
لكن في المُقابل لنرى حادثة فساد أُخرى في إحدى الممالك الأوربية الديُمقراطية الشفافة والعادلة , وهي بلجيكـا ؟

فقد عزل القصر الملكي البلجيكي قبل أيام الأمير لورنت وهو بالمناسبة أحد أبناء الملك البلجيكي الحالي ألبرت , وتقرر عدم دعوته إلى أي إحتفال أو مراسيم أو بروتوكولات رسمية يُقيمها القصر الملكي البلجيكي !؟
والسبب هو ما تردد عن حصوله على تمويل غير مشروع من قبل البحرية البلجيكية وذلك لإكمال العمل في بناء فيلته الخاصة وبمبلغ وقدره 185 ألف يورو فقط !!!
وقد برر سبب قيامه بتلك المُخالفة غير القانونية انها جاءت بسبب جهله وإعتماده على رأي مُستشاره الخاص الذي أوهمه بأن الأمر مشروع , مع هذا لم تشفع تلك الأعذار للأمير لورنت وتم إصدار أمر ملكي من قبل والده الملك شخصياً لتقديمه للعدالة والمثول أمام القضاء البلجيكي بتهمة الفساد المالي !؟
وأسمعوا ماذا قال ملك بلجيكا بحق ولده وقارنوه بما فعله الملك السعودي الأفاق مع ابن أخيه بندر ؟
قال الملك البلجيكي ألبرت بعد أن أصدر مرسومه الخاص ضد ولده الأمير لورنت مُشدداً أن لا أحد في بلجيكا فوق القانون !!! الله أكبــر
مع العلم أن هذا الملك البلجيكي ليس مُسلماً ولم يدعي أنهُ خادم للحرمين الشريفين , ولم يُزعم أنهُ ولي أمر للبلجيكيين أو يُطبق شرع الله في الأرض !؟

ألا لعنة الله على المنافقين والدجالين من مشائخ وقضاة ابن سعود أدعياء العقيدة , ممن تلبسوا بالدين وجعلوا الشرع الإسلامي مطية للحاكم ووسيلة يبررون فيها جرائم وموبقات آل سعود وسلاتيحهم .

http://www.alwatan.com.sa/daily/2007-03-28/politics/politics19.htm
وشخصياً لم أرى من قبل أو أسمع عن صفاقة وتحدي سافر ومفضوح مثل بجاحة آل سعود في نقل الأخبار !؟
فتخيلوا أن هذا الخبر الخاص بمحاكمة الأمير البلجيكي بسبب الفساد المالي منشور على صحيفة سعودية مملوكة لأحد سفلة وفسقة آل سعود وهي - صحيفة الوطن - الخاصة بالأمير السعودي خالد الفيصل !!!
فهل مر عليكم سفالة ولؤم وعجرفة وقلة حياء مثل هؤلاء الأوغاد الأوباوش أحفاد مرخان ؟
أنا أجزم أن لم يمر على أحد من قبل مثل هؤلاء السفلة المُنحطين , الذين يرون عيوب الناس والعيب فيهم وحالهم كمثل الذي يُغطي وجهه العفن ومؤخرته مكشوفة .

وإذا لم تسحتوا يا أحفاد مرخان فأصنعوا ما شئتم .
www.alsabaani.com

هناك 4 تعليقات:

  1. بلجيكا هى قلعة الفساد، أتفق مع كاتب المقال على الفساد السعودى. ولكنه لايعرف شيئاً عن اوروبا و خصوصاً بلجيكا الفساد هو العقيدة الأوروبية و شريان الحياة البلجيكى.
    مفكر سياسى من بروكسل

    ردحذف
  2. بلجيكا هى قلعة الفساد، أتفق مع كاتب المقال على الفساد السعودى. ولكنه لايعرف شيئاً عن اوروبا و خصوصاً بلجيكا الفساد هو العقيدة الأوروبية و شريان الحياة البلجيكى.
    مفكر سياسى من بروكسل

    ردحذف
  3. كس ام كاتب المقال

    ردحذف
  4. العدل اساس الملك

    ردحذف