الاثنين، 7 سبتمبر 2009





خرج علينا بالأمس الديوان الملكي السعودي ببيان رسمي عاجل تناقلته وسائل الإعلام السعودية يحمل خبراً مفاده أن (( خادم الحرمين الشريفين )) الملك عبد الله بن عبد العزيز سيشد الرحال إلى المغرب العربي وذلك ليقضي بعض الوقت في فاس وأغادير للراحة والاستجمام !!!؟
طبعاً من يقرأ الخبر يعتقد لأول وهلة أن هذا الخادم المزعوم للحرمين قد سيشُد الرحال لمكة لكي يعتمر أو أعلن بأنهُ سوف يعتكف في صومعته لقراءة القرآن والتهجد في خلوته !؟ أليس هو خادم الحرمين ؟ زعمـوا
لكن أن يذهب جلالته مع حاشيته المهولة في تلك الظروف الحرجة التي تحيق بالأمة العربية والإسلامية ومنطقة الخليج العربي تغلي وديك تشيني يُهدد وأحمدي نجاد يتوعد من عقر دار الإماراتيين , وإسرائيل تحشد قواتها على تخوم غزة وتنوي شن هجوماً شاملاً عليها والقصف الإسرائيلية مُستمر والقتلى في الشوارع , والفلسطينيين في قتال ضاري فيما بينهم وهذا الملك الأجوف يستجم ومتفرغ تماماً وهاهو يشد الرحال للمغرب لغرض الراحة والتمتع , فوالله تلك مُصيبة لم يسبقهُ إليها أحد من قبل !؟
http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=3&article=419630&issue=10397
طبعاً من لا يعرف معنى الاستجمام في المفهوم السعودي ولا يُدرك المغزى من هذا التعليل , فهو يعني الإستنكاح أعزكم الله , أي التمتع على الطريقة المرخانية ولذلك يُجملون من المعنى ويزوقونه فيطلقون عليه تلطفاً مُصطلح استجمام أي إستدعار وإستعهار ملكي في الخارج , ثم يُكررون جملة حفظ الله خادم الحرمين في حله وترحاله ( وإستدباره ) !؟
المصيبة أن هذا المهبول قبل أن يذهب للإستنكاح في قصوره الفارهة في المغرب كان قد عين ابن أخيه الأجرب خالد الفيصل أميراً على مكة المُكرمة خلفاً لعمه المقبور عبد المجيد الذي فطس أخيراً في سياتل والذي كان يشغل منصب الأمير السابق على مكة المُكرمة !!!؟
ومن لا يعرف خالد الفيصل ويطلع على تأريخه وتصرفاته وفساده , فسوف يُصدم ويُفاجئ كيف يُعين هذا الفاسد الماجن أميراً على أطهر وأشرف بقعة في العالم الإسلامي , وكيف سُيصبح صاحب مهرجانات الغناء والطرب والرقص والتعري في مفتاحة أميراً على مكة !!!؟
البعض قال متهكماً أن خالد الفيصل سوف يُعين المُطربة أليسا وهيفاء وهبي كمُستشارات له في إمارة مكة وربما سيكون المُطرب محمد عبده وكيل للإمارة !؟
وما دام أمير مكة هذا الفاجر يحمل لواء الطرب والغناء فشيمة الأتباع والمُساعدين والأخويا ستكون الرقص والهشك بشك قطعاً ؟
ويبدو أن أبناء السديرية أحسوا بالتذمر الشعبي نتيجة هذا القرار الملكي الأخرق , ولذلك فقد أشاروا على الملك الأطرم أن يذهب ليُغير الأجواء ووفروا له هناك بضاعة يشتهيها قلبه , وبهذا أبعدوه عن الأجواء المُلبدة والغضب العارم الذي سينتاب بعض المطاوعة ورجال الدين وبقية فئات الشعب المُحافظ جراء تعيينه لهذا الماجن خالد الفيصل كأمير على منطقة مكة المُكرمة !؟
والأخبار الواردة من كواليس القصر تقول أن بنات الملك عبد الله عادلة وعالية دفعن والدهن ليتعلم كيفية متابعة الأخبار من خلال الكمبيوتر طبعاً بمساعدتهن وقد بدأ أخيراً يتابع ردة فعل الشارع المحلي وما يكتبه الناس عن العائلة السعودية والحكومة من خلال موقع إماراتي مشهور ومعروف في داخل دهاليز القصور السلولية , لأن أغلب أعضاء ومُريدي هذا الموقع هُم من أبناء بلاد الحرمين الشريفين , ومن خلال ذلك الموقع الإماراتي ( موقع الساحات العربية ) يتم أحياناً انتقاد آل سعود وتطرح فيه مواضيع قياساً بالصحف المحلية تُعتبر جريئة نوعاً ما , فأصبح أبو عابد من متابعي هذا الموقع وذلك لقراءة ردة فعل الجمهور على قراراته , ولأن خبر تعيينه لخالد الفيصل سوف يجلب عليه النقمة والنقد وربما يصل الأمر للتهكم والشتيمة وهذا ما حصل فعلاً , فقد آثر أخوته غير الأشقاء أن يبعدوه عن تلك الأجواء الداخلية إلى أن تنجلي غمة تعيين هذا الداعر الأجرب خالد الفيصل وكذلك خبر تعيين فيصل ابن خالد بن عبد العزيز هو الآخر كأمير على منطقة عسير . وهذه بعض النماذج تصور هول الصدمة التي ألمت في بعض أتباع ومُريدي أبو عابد فأصبحت في حلوقهم غصة :
http://alsaha.fares.net/sahat?128@33.GAcwf7Rsgud.0@.3baa1303
http://alsaha.fares.net/sahat?14@33.GAcwf7Rsgud.0@.3baa122b
http://alsaha.fares.net/sahat?128@33.GAcwf7Rsgud.0@.3baa12be
المُشكلة أن المطاوعة والمُطبلين لمليكهم أصبحوا في موقف لا يحسدون عليه فهم يُثنون على ولي خمرهم ويزكونه وينافحون عنه ويتهمون بطانة السوء بأنها هي السبب وراء تلك الإخفاقات ويحملونها مسؤولية تلك القرارات الكارثية , وهم يتغاضون أن تلك البطانة المزعومة هو من يُعينها وهو من يصطفيها في الدولة , وأن ولي خمرهم الأتيس هذا يُثبت لهم كل يوم أنهُ هو من ينشر الفساد وهو من يدعم مروجي الدعارة وعتاة الليبراليين الجُدد هو من يُثبتهم في مناصب حساسة ومهمة ؟
ويبدو أن أبو عابد قد احترقت جميع أوراقه الصفراء أصلاً , وفقد مصداقيته لدى القلة القليلة التي كانت ما تزال تلمع به أمام مُنتقديه , فهو ما أنفك يفتتح عبر شاشات التلفاز مشاريع اقتصادية وهمية حتى أطلق بعض العيارين على عهده الميمون تهكماً ( عهد مشاريع حجر الأساس الوهمية ) فالشعب بات يسمع كل يوم جعجعة أبو عابد ولكنهُ لا يرى طحناً على أرض الواقع , بل أن صندوقه الوهمي المزعوم للفقر الذي كان قد أعلن عنه ووعد به الفقراء , وبعد مرور أكثر من عام على ذلك الإعلان لحد الآن لم يظهر شيء على السطح ولم يُنفذ ذلك الوعد وأصبح في خبر كان , فعبد الله بن عبد العزيز بات فاقداً للمصداقية وهو فقط يُثرثر ويُوعد الناس ويتعهد لهم بمشاريع ولكن كلام الليل يمحوه النهار !؟
الطريف في الأمر أن أحدى بناته خرجت قبل أمس في مُقابلة صحفية نشرتها صحيفة الحياة السعودية التي تُطبع في لندن ونقل جزءاً منها موقع قناة العبرية , تُشيد بوالدها الأفوه الفحل وتُذكر بسجاياه الطيبة وتتغنى بحنانه وعطفه , ولن ألومها ولن يلومها أحد , فكل فتاة بأبيها مُعجبة حتى ولو كان أهبل ومُغفل ولا يعرف أن ينطق جملة مفيدة واحدة .
http://www.alarabiya.net/articles/2007/05/16/34507.html
ومن طرائف تصريحات الأميرة عالية ابنة الملك عبد الله أن أبو عابد كان يحب أغاني أم كلثوم في السابق وهو سميع ومُنصت جيد لأغانيها !؟
وكذلك فهو يُحب كبسة الرز كوجبة رئيسية ويهوى الجريش والمرقوق , وكما يُفضل الأكلات اللبنانية كالتبولة والحمص !؟
( ولك يأبشني أبو عابد شو مزوء ) , وسقى الله أيام عايدة الفستق التي علمته يقول برافو فينطقها ( برابو ) وأصبح جلالته ينوع وجباته الغذائية ويمزج ما بين المرقوق والكبة نيه !
والله يرحم قرصان فهدة الشريم ويعوضها خير عن هذا الجحش الذي أنجبته فأكتسب كل صفات والده عبد العزيز الوراثية وهاهو يتحرك بدون لجام ويتصرف بلا عقل ويتخبط في القرارات كالأهوج المخبول , وشخصياً أقول هذا الجحش أبو عابد من ذلك الحمار عبد الإنجليز .
وهنا يحضرني قول هند بنت العمان زوجة الحجاج عن نفسها عندما كانت تتألم لأن زوجها هو الحجاج فقالت تتبرأ من الطفرات الوراثية التي ربما تلحق بأبنائها :
وهل هند إلا مُهرة عربية *** سليلة أفراس تجللها بغلُ
فإن ولدت فحلاً فمن طيب أصلها *** وإن ولدت بغلاً فوالدهُ البغلُ
وذكر في معنى آخر يقول :
وهل أنا إلا مهرة عربية *** سليلة أفراس تحللها بغـلُ فإن نتجت مهرا كريما فبالحري * وإن يك إقراف فما أنجب الفحلُ
ولا أجد هنا إلا أن أعيد للقراء الكرام ملف ( يا عم الحمير كلهم ) والله يعين كل من راهن على أبو عابد ويعوضه بحمار أفضل منه .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق